الدراسة في ألمانيــا

يراودك حلم الدراسة في ألمانيا، لكنك لا تعلم أين يجب البدء...
يحتل التعليم العالي الألماني مكانه مرموقة عالميا، والشهادات الممنوحة من المؤسسات الاكاديمية الألمانية معترف بها في جميع بلدان العالم.

الدراسة في المانيا

هناك العديد من الأسباب التي تجعل ألمانيا، وجهة مرغوبة للطلاب الأجانب للدراسة في ألمانيا:

الدراسة في المانيا

1- خيارات متعددة
في ألمانيا يقارب 4500 جامعة ألمانية مع 17500 برنامج دراسة في ألمانيا الجامعات الألمانية تقدّم برنامج دراسة في جميع المواضيع وبمختلف المستويات( الدبلوم، البكالوريوس، الدبلوم العالي التخصصي، الماجستير، الدكتوراه).
2- اقتصاد قوي
الاقتصاد الألماني من اقوى اقتصاديات العالم، وهو الأول على مستوى أوربا، وهذا بدوره يتيح الفرصة لطلاب المتخرجين في الحصول على وظائف.
3- فرصة الدراسة باللغة الإنجليزية
العديد والعديد من برامج الدراسة في المانيا أصبحت متوفرة باللغة الإنجليزية.
4- وجهة مرغوبه للطلاب الدوليين
حوالي 12 بالمئة من الطلاب في الجامعات الألمانية يأتون من بلاد أجنبية.
5- رسوم منخفضة جدا للدراسة
أغلب الجامعات الألمانية تتلقى تمويل كبير من الحكومة، وأغلبها تمنح المقاعد الدراسية مجاننا أو برسوم بسيطة جدا، وهذا الامر ينسحب على الجامعات الخاصة ايضا ، التي تتقاضى رسوم في متناول اليد.
6- تكاليف المعيشة مقبولة جداً
مقارنةً مع الدول الأوربية الأخرى فإن تكاليف المعيشة في ألمانيا هي مقبولة جداً.
7- الاستفادة من المنح الدراسية
في ألمانيا العديد من المؤسسات التي تقدم منحا دراسية ومساعدات للطلاب من مختلف أنحاء العالم .للمزيد.
8- موقع ألمانيا
تقع ألمانيا في مركز أوربا ، مما تتيح الفرصة للطالب بالتجول وزيارة العديد من بلدان أوربا المجاورة.
9- تعلم لغة مهمة
185 مليون شخص في العالم يتكلمون اللغة الألمانية، بإمكانك الالتحاق بدورات اللغة الألمانية في مركز اللغات الحديث.

من المراكز المعتمدة معهد جونة الألماني  الدراسة في المانيا

التخصصات الجامعية الأكثر طلبـاً في ألمانيا

الفيزياء والفلك

من التخصصات الرائعة التي يمكن دراستها في ألمانيا الفيزياء والفلك الذي تدعمها الحكومة الألمانية خاصة في مجال البحوث.

تعتبر دراسة الفيزياء في ألمانيا رائعة جداً خاصة إذا كنت تطمح أن تصبح عالم فيزيائي أو أن تصبح عالم فلك في مجال الكون،! تعتبر جامعة لودفيج ماكسيميليان ميونيخ من أعلى الجامعات في التصنيف العالمي في هذه التخصصات. ومن الجامعات الألمانية المرموقة أيضاً جامعة ميونخ التقنية وجامعة روبريخ كارلزهايدلبرغ وجامعة كيت ومعهد كارلسروه للتكنولوجيا.

الدراسة في المانيا

تكنولوجيا المعلومات

دراسة تكنولوجيا المعلومات هي من أهم الخيارات الاستثمارية في المستقبل.

مع التقدم التكنولوجي الذي تشهده كافة الصناعات، سيكون هناك دائماً مجموعة كبيرة من وظائف تكنولوجيا المعلومات بعد التخرج. جامعة ميونخ التقنية هي أفضل مكان لدراسة تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا، حيث أنها مصنفة 32 على العالم في مجال أنظمة علوم الحاسب والمعلومات. كما تحتل جامعة هومبولت وزو برلين وجامعة كيت ومعهد كارلسروه للتكنولوجيا وجامعة ودفيغ ماكسيميليان ميونيخ تصنيفات عالية بين الجامعات. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر جامعة آخن أكبر جامعة للتكنولوجيا في ألمانيا. للمزيد من التفاصيل يرجى الاتصال بمكتب MLB

إدارة الأعمال

وهو تخصص مهم من التخصصات التي تدرسها جامعات ألمانيا،

وتتميز جامعات ألمانيا بتدريسها هذا التخصص وفق أحدث الأحدث المناهج وتقنيات التعليم، وتعمل جامعات ألمانيا على تطوير مناهجها بشكل مستمر، وذلك من أجل مواكبة كل جديد في هذا التخصص، ويعد السبب الرئيسي في كثرة الطلب على هذا التخصص قدرته الكبيرة على توفير مجموعة من فرص العمل للطلاب وبرواتب جيدة.

تخصص القانون

يعد تخصص القانون واحدا من أهم وأبرز التخصصات التي تدرسها جامعات ألمانيا، وتتميز جامعات ألمانيا بامتلاكها لخبرة كبيرة في تدريس هذا التخصص اكتسبتها من خلال مئات السنين، وتتميز دراسة القانون في ألمانيا بجوة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أن شهادة القانون الألمانية تتيح للطالب الالتحاق بعدد كبير من الوظائف، وذلك نظرا للاعتراف العالمي بها.

الهندسة المدنية

تساعدك شهادة الهندسة المدنية من جامعة ألمانية للحصول على وظيفة بسرعة، خاصة عند إكمال دراستك أو دخول سوق العمل.

تعتبر جامعة ميونخ التقنية من أفضل الجامعات لدراسة هذا التخصص، وهي الجامعة الألمانية الحاصلة على تصنيف مرتفع جداً في مجال الهندسة (حصلت على تصنيف 53 كأفضل جامعة في العالم وفقاً لتصنيفات تايمز هاير 2016). وقعت الجامعة اتفاقيات مع أكثر من 20 جامعة، كما وقعت شراكات مع أكثر من 170 جامعة على مستوى العالم.

الطب البشري

يعد تخصص الطب البشري واحدا من أهم التخصصات التي تدرسها جامعات ألمانيا،

وتتميز هذه الجامعات بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أنها تتميز بالخبرة الكبيرة الموجودة لدى الكادر التدريسي الذي يدرس في هذه الجامعات، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تزويد جامعات ألمانيا بمشافي جامعية تحتوي على كافة التجهيزات التي يحتاجها الطالب من أجل الدراسة، وتعد شهادة الطب البشري التي تقدمها جامعات ألمانيا من الأفضل في العالم.

اثناء دراستك اللغة الألمانية في مركز اللغات الحديث سنبدأ عملية تحضير المستندات المطلوبة للسفر ومن اهم تلك المستندات هي قبول دراسة اللغة الألمانية من احد المعاهد في المانيا وقبول جامعي او اشعار بانه تم تقديم طلب للحصول على قبول جامعي من احد الجامعات الألمانية.

العمل خلال الدراسة

الدراسة في ألمانيا

يسمح القانون الألماني للطلاب بالعمل أثناء دراستهم في ألمانيا لمدة 20 ساعة أسبوعياً كعمل part-time أو لمدة 120 يوماً سنوياً كدوام كامل. وهناك نسبة حوالي 60% من الطلاب في ألمانيا يعملون part-time أثناء دراستهم في ألمانيا.

من غير الضروري أن يكون لديك شهادة جامعية لكي تعمل في ألمانيا أثناء دراستك لأن هناك عدد كبير وواسع من مجالات العمل المتاحة للطلاب أثناء دراستهم.

فيزا العمل

الدراسة في ألمانيا

هي تصريح إقامة طويل الأجل يسمح لك بالبقاء فيها لمدة 6 أشهر للبحث عن وظيفة مناسبة لخبراتك، وبمجرد العثور على وظيفة مناسبة يمكنك على الفور التقدم بطلب للحصول على البطاقة الزرقاء اللازمة للاتحاد الأوروبي أو تصريح إقامة في ألمانيا دون الحاجة إلى مغادرة البلاد، ويمكن أن تبقى فيها أثناء انتظار طلبك وسيُسمح لك بالعمل والعيش هناك.

وبإمكان الطالب الحصول على تصريح إقامة للبحث عن عمل بعد الخرج لمدة 18 شهر.

معلومات هامة

الدراسة في ألمانيا

الدراسة في ألمانيا شبه مجانية. حيث يتراوح القسط الفصلي للجامعات بين 250 و 400 يورو فصلياً وهو يغطي أيضا تذكرة المواصلات العامة بشكل مجاني للطالب داخل مدينته وفي بعض الأحيان داخل. الولاية كاملة بالطبع يستثنى من هذا الجامعات الخاصة.

تتراوح تكاليف دورات تعلم اللغة الألمانية بالمعاهد بين 200 و 500 يورو لكل كورس والذي يتراوح بين 5-8 أسابيع حسب المعهد وحسب الكورس. تكاليف المعيشة للطالب في المانيا تتراوح بين 500 و 700 يورو شهرياً شاملة السكن و مصاريف المأكل والمشرب والملبس، وتختلف حسب اختلاف الاستهلاك من شخص لاخر.

تكاليف المعيشة

الدراسة في ألمانيا

مع قليل من التنظيم لمعيشتك في ألمانيا، وبعض التعديلات الصغيرة على نمط حياتك السابق في بلدك، فإن تكاليف المعيشة في ألمانيا ستصبح معقولة جداً.

ولن تتعدى ما ستحصل عليه من حسابك البنكي المغلق الذي وضعت فيه مبلغ السنة الأولى قبل قدومك إلى ألمانيا.

وبشكل عام فإن تكاليف المعيشة في المدن الكبيرة في ألمانيا أعلى من تكاليف المعيشة في الأرياف أو المدن الصغيرة.

– أرخص المدن الألمانية للسكن للطلاب هي: دورتمند – بوخم – اسن – برلين – درسدن – روستوك – لايبزج – هايدلبيرغ – كاسل.
– أغلى المدن الألمانية للسكن للطلاب هي: فرانكفورت – ميونخ – ماربورغ – كولن – دوسلدورف – هامبورغ.
– أفضل المدن لتعليم اللغة الالمانية هي: دورتمند – بوخم – ماربورغ – دارمشتاد – برلين – كولن – هانوفر – هامبورغ.

طلاب حصلوا على قبول جامعي للدراسة في ألمانيـا

تقديم طلب استفسار من مكتب MLB للدراسة في الخارج

 

Verification

زيارتكم لنا تظهر المزايا العديدة التي ننفرد بهــــا،،،

مكتب MLB للدراسة في الخارج، هو نفس موقع مركز اللغات الحديث، عمان  جبل اللويبدة، شارع مرتضى الزبيدي،  فيلا رقم 39 ورقم 41

سوسن علي سوسن علي
4.5 out of 5 based on 1605 user ratings.

Contact Information

Mob: +962 770 40 40 89
WhatsApp: +962 79 55 88 400

Tel. +962 6 462 55 82  /  06 4 63 83 73

BOX 928007 Al-Abdali 11190
Jabal Elweibdeh next to the
police head department

Map Location

Newsletter

Copyright © 2019 Modern Language Center. All rights reserved