الدراسة في كندا

تحتل كندا وبشكل مستمر مرتبة ضمن أفضل عشر دول للحياة في العالم
أكثر بلد شعبية للطلاب الدوليين، حيث أن لديها 120,960 طالب أجنبي

تقديم استشارات جامعية مجانا

من أحدث مكاتب الاستشارات التعليمية في الأردن ويتميز بالتواصل المباشر مع الجامعات والكليات العالمية والمحلية المعترف بها دوليا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة الى معاهد اللغة الإنجليزية والتركية العالمية وذلك لوجود عقود مبرمجة بين (MLB) وتلك الجامعات والكليات والمعاهد.الدراسة في المانيا

معادلة الشهادات الجامعية

يتولى فريقنا بمعادلة الشهادات الجامعية الصادرة من خارج تركيا وذلك من أجل تمكين أصحابها من الدراسة في الجامعات التركية التي يرغبون بها سواء في الجامعات الحكومية والمعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي الأردني أو الجامعات الخاصة داخل أراضي الجمهورية التركية وفق القوانين الرسمية.

تامين السكنات الطلابية

يقوم فريقنا المتخصص في شؤون السكن، بالتواصل مع طلابنا المقبولين في الجامعات لاقتراح السكنات الطلابية وإتمام عملية حجز السكن قبل قدوم الطالب كذلك يتم  التوجيه  على تقديم طلبات الإقامة بعد بداية العام الدراسي الأول لكافة الطلاب المسجلين، ويتم ترتيب ملف الإقامة بشكل كامل قبل تقديمه للجامعة أو لإدارة الهجرة اذا رغب الطالب بذلك.الدراسة في كندا

تحصيل قبولات جامعية

على الطالب فقط أن يرسل إلينا صور الوثائق المطلوبة للتسجيل ونحن نحصل له القبول في الجامعة المناسبة له مجاناً من خلال فريق متخصص من الموظفين الأكفاء لديهم خبرة في مجال الادارة والتعليم حاصلين على شهادات علمية من الجامعات البريطانية وهم على أتم الاستعداد لمساعدة الطلاب.الدراسة في المانيا

تخصصات مميزة يجدر بك التفكير بها ...

الدراسة في كندا

السينما والتلفزيون

تخرج كندا رواد في مجال الرسوم المتحركة فضلا عن توفير مواقع خيالية للتصوير الفني في مدن مثل تورنتو وفانكوفر. تعتبر كلية تورنتو وفانكوفر من أرقى كليات الرسوم المتحركة، حيث تخرج الطلبة الذين يعملون في ديزني بيكسار. كما يوجد مركز بانف للفنون. بدلا من ذلك، يمكنك العمل مع شركة خاصة تعمل في مجال الفنون مثل شركة تون بوم الذين يعملون على بعض الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار.

الدراسة في كندا

التجميل

هل حلمت يومًا بأن تكون جزءًا من أسبوع الموضة في باريس؟ ولكن ليس كزائر وحسب، بل كعامل في المجال؟ أو ربما تخيّلت العمل على متن رحلة بحرية للمشاهير حول العالم. إن كان هذا المجال يستهويك، فربما دراسة التجميل في الخارج سيروي شغفك. توفّر لك دراسة هذا التخصص في الخارج فرصًا عديدة تتمثّل في التدريب لدى أكبر وأشهر الشركات الرائدة في هذا المجال. بالإضافة إلى التعرّف على مختلف تقنيات التجميل وأحدثها حول العالم دون أن ننسى الاطّلاع الدائم والمستمرّ على أحدث صيحات الموضة وفرصة محتملة للشهرة العالمية!

الدراسة في كندا

التمريض

إن كنت مهتمًّا بالتخصصات الصحية وترغب بالدراسة في الخارج، يمكنك أن تختار التمريض حيث تتيح لك دراسة هذا التخصص في الخارج فرصة تجربة الرعاية الصحية الدولية، والتعرّف على آلية عمل الأنظمة المختلفة. ليس هذا وحسب، بل إن تجارب التواصل أثناء دراسة التمريض في الخارج ستمنح الطلاب تجربة تعلم عملية أفضل مما يمكن أن يحصلوا عليه في بلدانهم أثناء التعلم عن الثقافات الأخرى، وكيفية التعامل مع الموضوعات الطبية الحساسة مع أفراد مختلفين.

الدراسة في كندا

الصحة العالمية

الصحّة العالمية والطب هي إحدى أفضل التخصصات الدراسية للدراسة في الخارج، والتي تتيح لك دراسة مختلف المواقف والقضايا الصحيّة في سياق عالمي. ستكتسب من خلال الالتحاق بمؤسسة تعليمية في الخارج منظورًا جديدًا حول الدراسات والبحوث الجارية في جميع أنحاء العالم لتحسين الصحّة ووقف الأوبئة. وستحصل على خبرة قيّمة تضمن لك الوصول إلى فرص عمل مميزّة في منظّمات الصحة العالمية أو المؤسسات الكبرى الرائدة في هذا المجال. تصفح على موقع

الدراسة في كندا

طب الأسنان

يفضل العديد من الطلاب متابعة دراسة طب الأسنان في كندا، فهي تعتبر من الدول الرائدة في هذا المجال. كما أن نظام التعليم في كندا معروف على مستوى العالم بجودته وتطوره.

إضافة إلى هذا، تتمتع جامعات االطب الكندية بصيت ذائع اكتسبته عن حق بسبب منشآتها ومرافقها، من مختبرات حديثة و مجهزة بأحدث التقنيات وغيرها من البنى التحتية الممتازة للغاية. الدراسة في كندا

الدراسة في كندا

التسويق، الإعلان، والعلاقات العامة

تحتلّ تخصّصات التسويق والإعلان المراتب الأولى بين أفضل الدورات والبرامج الدراسية في الخارج وذلك بسبب شعبيتها وفائدتها. إن كنت مهتمًّا بمعرفة كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور دولي، أو إن كنت تريد التعرّف على استراتيجيات المبيعات بلغات أخرى، فإن دراسة التسويق في الخارج قد يكون فرصتك المناسبة. حيث ستتاح أمامك الفرصة للتعرف على الكثير من أساليب الدعاية والتسويق المبتكرة والإبداعية التي قد لا تعثر عليها عند الدراسة في بلدك الأم. تصفح على موقع

الدراسة في كندا

هندسة البرمجيات

هل تعلم أن شركة بلاك بيري بدأت في كندا؟ هذا صحيح! في الواقع، بدات جذور تكنولوجيا إماكس وفلاتسكرين في كندا أيضا. فلا يعتبر وادي سيلكون في كاليفورنيا المكان الوحيد الذي يقدم خيارات فريدة من نوعها في مجال هندسة البرمجيات والتكنولوجيا! تحظى جامعة واترلو بسمعة طيبة في مجال هندسة البرمجيات، حيث خرجت العديد من الخريجين الذين يعملون الآن لدى شركة جوجل ومايكروسوفت. الدراسة في كندا

الدراسة في كندا

هندسة البترول

يهتم تخصص هندسة البترول في إنتاج النفط والغاز الطبيعي والمنتجات الهيدروكربونية الأخرى والتي بدورها لها تأثير كبير على الصناعات التي تعتمد على هذه المنتجات من أجل تصنيع منتجاتها. تمتلك العديد من الجامعات الكندية موارد واسعة تحت تصرفها لمساعدة الطلبة في هذا المجال

تحظى جامعة كالغاري وجامعة دالهوزي وجامعة ألبرتا بصمعة قوية بشكل خاص في هندسة البترول مع فرص التمويل الممتازة ومجموعة واسعة من الخيارات الدراسية الأخرى

كندا من أفضل عشر دول للحياة في العالم وثاني أكبر دول العالم تعليمًا

كندا هي منافس رئيسي في صناعة التعليم العالي

دعنا نرى ما يمكن أن تقدمه لك الدراسة في كندا!

 

تطورت كندا ببطء ولكن بثبات لتصبح وجهة دراسية مفضلة للتعليم العالي خلال العقد الماضي. وتعد كندا الآن واحدة من أكثر الدول المرغوبة للتعليم العالي من قبل الطلاب الدوليين. تتميز كندا بمستوى تعليم راقي وفرص تدريب رائعة، بالإضافة لسياسات الحكومة وقوانينها المنفتحة الخاصة بالعمل بعد الدراسة والهجرة، مما يخلق مكاناً مثالياً للطلاب الدوليين. أضف إلى ما سبق تكلفة المعيشة المنخفضة نوعاً ما للطلاب.
قبل العقد الماضي، كان التعليم بالخارج مرتبطاً عادةً بالطلاب الأثرياء فقط. وقد غيرت كندا كثيراً من ذلك الأمر خلال السنوات الماضية. ويتوفر في كندا للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة بالخارج فرصاً مميزة في أرقى الجامعات مثل جامعة تورنتو، وألبرتا، وبريتيش كولومبيا، وعدد آخر من الجامعات الممتازة. بالنسبة للطلاب الدوليون الذين يبحثون عن برامج دراسة غير باهظة الثمن وقصيرة الأجل لتقليل نفقات المعيشة أيضاً، فإن كندا تعتبر حلاً مناسباً لهم.
وعلى الرغم من أن مزايا الدراسة بكندا لا تعد ولا تحصى، ولكننا قد جمعنا لك في النقاط التالية أهم النقاط الخاصة بهذه المزايا:

 

التميز الأكاديمي

يختلف نظام التعليم الكندي من إقليم آخر، وتضمن حكومة كل مقاطعة كندية جودة التعليم بكافة الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي. فإذا كنت ترغب في الحصول على درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير، فيمكنك الاختيار من مجموعة واسعة من الجامعات وفقًا لمؤهلاتك. وإذا كنت تبحث عن مسار دراسي أقصر ومتخصص في اكتساب المهارات العملية للحصول على فرص توظيف جيدة، فيمكنك أن تختار من بين عدد من الدبلومات المتخصصة، والدبلومات المتقدمة، ودبلومات الدراسات العليا بالجامعات الكندية.
وفيما يتعلق بالمستويات التعليمية، تتوفر جميع أنواع البرامج الدراسية والأكاديمية بمختلفة الكليات والجامعات الكندية سواء لدراسة الهندسة أو تكنولوجيا المعلومات أو الرعاية الصحية أو الزراعة أو الرياضة أو الإدارة أو المحاسبة أو الاقتصاد أو التعدين أو الطاقة المتجددة أو أي مجال علمي آخر.

 

تنمية المهارات

نتفق جميعاً على أن التعليم لا يقتصر فقط على ما تتلقاه كطالب من أستاذك داخل فصلك الدراسي فقط. فالأمر يتعلق أيضاً بمدى استعدادنا للحياة العملية خارج الإطار الأكاديمي النظري. ولذلك تمتلك كندا نظاماً رائعاً يسمى التعليم التعاوني لمعالجة هذا الأمر بكفاءة. حيث توفر برامج التعليم التعاوني بكندا فرص عمل للطلاب في قطاعات خاصة بتخصصاتهم أثناء الدراسة. فمثلاً، يحصل طالب الهندسة على فرصة للعمل بشركة هندسية أثناء دراسته. لأن ذلك يعد الطالب لسوق العمل والحياة العملية من خلال تقديمهم في وقت مبكر لبيئة العمل ويغرس لديهم الانضباط أيضاً. وقد تصل مدة البرنامج الدراسي التعاوني إلى 4 أشهر بالعام. مما يعني أنك إذا كنت طالب مسجل في برنامج دراسي بشهادة ما لمدة 4 سنوات ويقدم برنامجك هذا تعلماً تعاونياً، فيمكنك اكتساب خبرة عملية ممتازة في كندا لمدة تصل لـ 16 شهر أثناء الدراسة. فلك أن تتخيل الميزة التنافسية التي يتمتع بها هؤلاء الطلاب عن نظرائهم عندما يبدؤون في البحث عن وظائف دائمة بعد التخرج! ويعتبر نظام التعليم التعاوني جزءاً لا يتجزأ في الكثير من البرامج التي تقدم بالجامعات والكليات الكندية.

اعمل لكسب المال أثناء دراستك

بالإضافة لنظام التعلم التعاوني، يُسمح للطلاب بالعمل بدوام جزئي لمدة 20 ساعة أسبوعياً في الحرم الجامعي أو خارجه. يمكنهم أيضًا التقدم للحصول على تصريح عمل بعد التخرج لمدة تصل لـ 3 سنوات اعتمادًا على مدة برنامجهم الدراسي. ولمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى موقع IRCC.

تكلفة مالية في متناول اليد

تعد رسوم الدراسة بكندا أرخص إلى حد ما مقارنة بوجهات التعليم العالي الأخرى بالعالم. وعند النظر لمكاسب ومميزات الدراسة بكندا، مع الأخذ في الاعتبار فرص العمل الرائعة المتاحة سواء بدوام جزئي أو كامل، فإنها تعتبر خياراً ممتازاً للطلاب الدوليين. ويمكن للطلاب المؤهلين أيضاً التقدم بطلب للحصول على منح دراسية لخفض النفقات التعليمية.

مستوى المعيشة – الأمن والسلامة

تصنف كندا باستمرار كواحدة من أكثر دول العالم أماناً. وبصفتك طالب دولي، ستتمتع بالحقوق ذاتها للمواطن. وتمتاز الحياة في كندا أيضاً بجودتها الرائعة من حيث توفر الخدمات الأساسية، مثل توفر المياه النظيفة، ونقاء البيئة، وعدم وجود ازدحام سكاني، وما إلى ذلك من جوانب حياتية أخرى مثل الحصول على رعاية صحية راقية، والاستفادة من بنية تحتية جامعية وعامة ذات مستوى عالي.

التنوع الثقافي

يتمتع المجتمع الكندي بصفات مثل الانفتاح والود والترحاب. وقد هاجر العديد من البشر والأجناس والعرقيات من شتى بلدان العالم إلى كندا طوال فترات زمنية وعصور مديدة. مما منح كندا ميزة تنوعها ثقافياً بشكل مبهر وواضح. وتتبنى كندا رسمياً والكنديون أنفسهم هذا التنوع الاجتماعي والثقافي وتعتبره عاملاً إيجابياً للدولة والمجتمع. ويمكنك التأكد من ذلك عندما تجد على مدار العام مهرجانات واحتفاليات ومناسبات اجتماعية لكافة المجموعات العرقية البشرية المختلفة بتنوع خلفياتهم الثقافية وستجد أن الجميع يتشارك في مثل هذه الفعاليات العامة حيث لا تقتصر على مجموعة عرقية منفردة ولكن يحتفل البلد بأكمله بهم!

فرص الهجرة

يقضي الطلاب الدوليون وقتاً طويلاً بكندا، وهم مؤهلون بشكل كبير ليصبحوا مواطنين كنديين متميزين. فهم يحصلون على الوقت الكافي لفهم الثقافة الكندية والتأقلم معها أثناء دراستهم، كما يحصلون على ما يصل لثلاث سنوات من العمل بعد الدراسة لفهم ثقافة العمل في هذا البلد المضياف، ويصبحون على معرفة ما يلزم للنجاح بعد انتهائهم من دراستهم. ولذلك فإذا رغبوا في العيش بكندا بشكل دائم بعد ذلك، فإن موقع IRCC يقدم لهم منصة إلكترونية ممتازة لتحقيق ذلك.

جامعة تورنتو

جامعة كولومبيا البريطانية

جامعة ماكجيل

جامعة مونتريال

جامعة ألبيرتا

جامعة ماكماستر

جامعة واترلو

جامعة كالجاري

جامعة كوينز

بإمكانك التسجيل بدورة اللغة الإنجليزية لاجتياز فحص ال IELTS او TOEFL  وفي نفس الوقت التحضير للأوراق الرسمية
من القبول الجامعي وتأمين السكن وترتيب إجراءات الحصول على الفيزا من السفارة الكندية

فرص الهجرة

الدراسة في كندا

يقضي الطلاب الدوليون وقتاً طويلاً بكندا، وهم مؤهلون بشكل كبير ليصبحوا مواطنين كنديين متميزين. فهم يحصلون على الوقت الكافي لفهم الثقافة الكندية والتأقلم معها أثناء دراستهم، كما يحصلون على ما يصل لثلاث سنوات من العمل بعد الدراسة لفهم ثقافة العمل في هذا البلد المضياف، ويصبحون على معرفة ما يلزم للنجاح بعد انتهائهم من دراستهم. ولذلك فإذا رغبوا في العيش بكندا بشكل دائم بعد ذلك، فإن موقع IRCC يقدم لهم منصة إلكترونية ممتازة لتحقيق ذلك. وستجد المزيد من خلال موقع www.canada.ca.

مهارات الشخصية

الدراسة في كندا

نتفق جميعاً على أن التعليم لا يقتصر فقط على ما تتلقاه كطالب من أستاذك داخل فصلك الدراسي فقط. فالأمر يتعلق أيضاً بمدى استعدادنا للحياة العملية خارج الإطار الأكاديمي النظري. ولذلك تمتلك كندا نظاماً رائعاً يسمى التعليم التعاوني لمعالجة هذا الأمر بكفاءة. حيث توفر برامج التعليم التعاوني بكندا فرص عمل للطلاب في قطاعات خاصة بتخصصاتهم أثناء الدراسة.

الدراسة في كندا

العمل أثناء دراستك

الدراسة في كندا

بالإضافة لنظام التعلم التعاوني، يُسمح للطلاب بالعمل بدوام جزئي لمدة 20 ساعة أسبوعياً في الحرم الجامعي أو خارجه. يمكنهم أيضًا التقدم للحصول على تصريح عمل بعد التخرج لمدة تصل لـ 3 سنوات اعتمادًا على مدة برنامجهم الدراسي. ولمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى موقع IRCC.

الدراسة في كندا

التميز الأكاديمي

الدراسة في كندا

يختلف نظام التعليم الكندي من إقليم آخر، وتضمن حكومة كل مقاطعة كندية جودة التعليم بكافة الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم العالي. فإذا كنت ترغب في الحصول على درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير، فيمكنك الاختيار من مجموعة واسعة من الجامعات وفقًا لمؤهلاتك. وإذا كنت تبحث عن مسار دراسي أقصر ومتخصص في اكتساب المهارات العملية للحصول على فرص توظيف جيدة، فيمكنك أن تختار من بين عدد من الدبلومات المتخصصة، والدبلومات المتقدمة، ودبلومات الدراسات العليا بالجامعات الكندية.

طلاب حصلوا على قبول جامعي للدراسة في الخارج

الدراسة في تركيا
الدراسة في تركيا
الدراسة في تركيا

زيارتكم لنا تظهر المزايا العديدة التي ننفرد بهــــا،،،

مكتب MLB للدراسة في الخارج، هو نفس موقع مركز اللغات الحديث، عمان  جبل اللويبدة، شارع مرتضى الزبيدي،  فيلا رقم 39 ورقم 41

تقديم طلب استفسار من مكتب MLB للدراسة في الخارج

 

Verification

سوسن علي سوسن علي
4.5 out of 5 based on 1807 user ratings.

Contact Information

Mob: +962 770 40 4089  /  +962 79 55 88400

Tel. 06 462 5582  /  06 463 8373

BOX 928007 Al-Abdali 11190
Jabal Elweibdeh next to the
police head department

Map Location

Newsletter

Copyright © 2019 Modern Language Center. All rights reserved