fbpx
مسوق إالكتروني يتحدث لصدى الشعب
 /  اخبار المركز / مسوق إالكتروني يتحدث لصدى الشعب
مسوق إالكتروني يتحدث لصدى الشعب

مسوق إالكتروني يتحدث لصدى الشعب

 

مسوق إالكتروني يتحدث لصدى الشعب

محمد الشرفا: يمتاز شباب قطاع غزة بالكفاءة الإلكترونية

التقينا بالسيد محمد عدنان الشرفا عبر برنامج سكايب وهو خبير تسويق الكتروني مشهور، وخلال هذا البرنامج تحدث إلينا عن مسيرة حياته وخدماته في مجال التسويق الإلكتروني والعمل عبر الإنترنت” وفيما يلي نورد مجريات حوارنا معه.

صدى الشعب: حدِّثنا عن مسيرة حياتك في مجال العمل الإلكتروني.

الشرفا: كانت البداية عام 2016 وكان تركيزي على منصة اليوتيوب ثم اتجهت نحو كتابة المحتوى على المواقع الإلكترونية عبر منصة بلوجر و الورد برس حتى أصبحت شريكاً أعمل في الشبكة الإعلامية التابعة لجوجل (أدسنس) وخلال عملي اتجهت لتطوير الفكرة والتدرج إلى أفكار أخرى والعمل في مجال التسويق والترويج عبر السوشيال ميديا.

في بداية عام 2018 كانت بداية أول مشروع تسويقي لمنتجات عبر منصة شوبيفاي و ايباي وقد حصلت على شهادة الفيسبوك كمسوق محترف للعمل في السوق الاجنبية.

صدى الشعب: وضح لنا أهمية التسويق الإلكتروني وما هي الشركات التي تتعاملون معها؟

الشرفا: تتمثل أهمية التسويق الإلكتروني من حيث أهميتها في جميع مجالات العمل فهي من أحدث الطرق العصرية للوصول إلى أكبر جمهور ممكن، فمثلاً أصبحت السلع الأساسية بحاجة إلى تسويق، والمخابز ممكن تسويق عملها عبر الإنترنت والفيسبوك لمنتجات جديدة، وكذلك الحال في القطاع الصناعي ومجال التعليم والتجارة وجميع مجالات الحياة.

ومما يجدر ذكره أن من أوائل المؤسسات التي تعاملت معها في الأردن شركة مركز اللغات الحديث الواقعة بعمان – جبل اللويبدة قرب عمارة الصايغ ورغم سمعتها الطيبة وشهرتها الواسعة فهي بحاجة إلى تسويق إلكتروني عبر العالم حيث أن لديها دائماً منتجات جديدة

مثل دورات اللغة العربية التي هي بحاجة إلى تسويق في الدول الأجنبية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وتركيا وأستراليا، ومن خلال تسويق الفيسبوك أصبحت شركة مركز اللغات الحديث معروفة في هذه البلاد الأجنبية، وبما يخص الدورات الأجنبية مثل اللغة الروسية واليابانية والبوسنية فيتم الترويج لها داخل الأردن.

ومن خلال عملي فإنني أستطيع الوصول إلى أشخاص بأعداد كبيرة من المهتمين بتعليم اللغات الأجنبية وتحقيق أهداف العملية التسويقية بأقل التكاليف الممكنة.

كذلك فإنني عملت مع عدة دول عربية شقيقة مثل مصر والسعودية والإمارات والمغرب والجزائر، وكانت هناك حملات إعلامية ناجحة لأنها بأقل التكاليف بحيث تصل إلى أكبر عدد ممكن من المهتمين الذين يقومون بالتواصل مع هذه الشركات وتتم عملية الشراء وتحقيق الأهداف المنشودة.

صدى الشعب: ما هي طموحاتك وتطلعاتك المستقبلية؟

الشرفا: لدى شباب غزة كفاءات عالية جداً في مجال التسويق الإلكتروني ولكنهم بحاجة إلى فرصة للعمل وإظهار هذه المهارات المتميزة في التطبيق الإلكتروني، وأتطلع إلى أن تكون هناك ثقة أكبر من قبل الشركات في الدول الشقيقة للتعامل مع شباب غزة في هذا المجال.

من جهة أخرى فإنني حاصل على عدة شهادات وهي:

Fundamentals of Digital Marketing from Google

Associate . 100-101

Facebook Certified Digital Marketing Associate

Digital Marketing Nanodegree with Udacity

Marketing leadership with Twitter Flight School

Social Media Marketing on LinkedIn Learning

صدى الشعب: كيف يمكن التواصل معكم؟

الشرفا: بالإمكان التواصل معنا عبر الإيميل الخاص بنا وهو: shorafamohamad1@gmail.com

أو عن طريق الواتس اب: +970567477337

Mohamad Shorafa

Mohamad Shorafa is a content marketer who formerly worked out of Unbounce’s Montreal office. A writer by day and a reader by night, he is loathed to discuss himself in the third person but can be persuaded to do so from time to time. Social Media Marketing Expert, experience in Facebook Ads.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني. جميع الحقول التي تحمل الإشارة * مطلوبة*

Modern Language Center

Connect with us

Contact Information

Mob: +962 770 40 40 89
WhatsApp: +962 79 55 88 400

Tel. +962 6 462 55 82  /  0795588400

BOX 928007 Al-Abdali 11190
Jabal Elweibdeh next to the
police head department

Map Location

Newsletter