الدراسة في اسبانيا

يرتبط اسم إسبانيا لدى كثيرين بنادي برشلونة وكرة القدم، ولكن لهذه الدولة الكثير لتقدمه تعليميًا ...
تعتبر الدولة الاسبانية وجهة تعليمية متميزة للمقيمين في العالم العربي بشكل عام

اسبانيا تتمتّع بالكثير من المزايا التي تجعل منها وجهة دراسية رائعة يرتادها الطلاب من كلّ مكان

 

1- نظام تعليمي مميز، تتعلّم كلّ ما هو جديد بغضّ النظر عن الجامعة التي تختارها أو التخصص الذي تريده، فالنظام التعليمي مهيّء بشكل جيد للغاية، ويتمّ تطبيق استراتيجياته على نحو صحيح، كما أنّه مصمّم لتزويد الطلاب من مختلف المستويات بأقصى فرص التعلّم. ليس هذا وحسب، إذ تعتبر اسبانيا ثالث دولة عالميًا من حيث شعبية الدراسات الدولية فيها، مع ما نسبته 36% من طلابها الدوليين من أمريكا.

2- وجهة تعليمية وسياحية في الوقت ذاته، مدريد وبرشلونة هما المدينتان اللتان ستخطُران ببالك على الفور…لكن، هنالك العديد من المدن الأخرى ومناطق الجذب السياحي التي تفخر اسبانيا بامتلاكها. تجربة الدراسة في الخارج في اسبانيا لن تكون مجرّد رحلة تعليمية، لكنها ستكون فرصة رائعة للسياحة والاستمتاع بوقتك أثناء العطل. سواءً كنت تحبّ الريف أو حياة المدينة الصاخبة، وسواء كنت تستمتع بالخضرة والغابات أو بالبحر والشاطئ، ستجد ما تبحث عنه في اسبانيا!

3- مصادر الترفيه المتنوعة، أيّا كان مكان إقامتك في اسبانيا، سيكون لديك على الدوام أنشطة ممتعة للقيام بها، والكثير الكثير من الأمور لرؤيتها. وبسبب قربها من فرنسا وبريطانيا، فرحلة سريعة إلى باريس أو لندن لن تكون أمرًا مستحيلاً. ليس هذا وحسب، إذ يوجد الكثير من مصادر الترفيه الأخرى التي تتضمّن:

  • المعارض الفنية
  • المتاحف.
  • الحدائق والمنتزهات.
  • الأسواق والمطاعم والمقاهي.

4- فرصة لتعلم اللغة وممارسته، قد لا يكون تعلّم اللغة الاسبانية هدفك الرئيسي وراء القدوم إلى اسبانيا للدراسة، لكن ممّا لا شكّ فيه أنّك ستتعلّم جزءًا كبيرًا منها. ويا لها من لغة! إنّها اللغة الأكثر شعبية وانتشارًا بعد كلّ من الإنجليزية والصينية. وتعتبر من اللغات الأوروبية السهلة مقارنة بالفرنسية أو الإيطالية كما أنّها تضمّ نسبة كبيرة من الكلمات والمفردات المستوحاة من اللغة العربية ممّا يجعل من تعلّمها أمرًا ممتعًا ومهمّة سهلة مسلية.

5- تكاليف المعيشة، عند مقارنة تكاليف المعيشة في اسبانيا مع غيرها من الدول الأوروبية نجد أنّها منخفضة ومقبولة نوعًا ما. وهو أمر في غاية الأهمية، خاصّة بالنسبة لطلاّب الجامعات الذين يواجهون على الدوام صعوبات في تدبير أمورهم المالية أثناء الدراسة في الخارج. أيًّا كانت المدينة الاسبانية التي تعيش فيها في اسبانيا ستتمكّن على الأغلب من إدارة أمورك المالية جيّدا، وأفضل بكثير ممّا قد يكون عليه الحال لو كنت في دولة أوروبية أخرى.

6- المناخ المعتدل، يتيح لك العيش في اسبانيا فرصة لتجربة الفصول الأربعة بطقسها المميز الرائع. حيث تبلغ معدّلات درجة الحرارة في فصل الشتاء حوالي 15 درجة مئوية، وترتفع في الصيف لتصبح حوالي 21 درجة مئوية. إنّها مناسبة للغاية للقيام بمختلف النشاطات. من الجدير بالذكر أنّ المناخ في اسبانيا يختلف من منطقة إلى أخرى، لذا قد يتعيّن عليك معرفة المزيد حول الطقس في المنطقة التي ستقيم فيها.

7- انخفاض تكلفة الرسوم الجامعية، الالتحاق بجامعة في إسبانيا ليس مُكلفًا جدًّا، ومقبول إلى حدّ ما.  حيث تترواح رسوم الجامعات ما بين 5500 – 12000 يورو، وهي مبالغ أقلّ بكثير من تكاليف الدراسة في الدول الأوربية الأخرى والولايات المتحد الأمريكية.

المعهد الاسباني

افضل الجامعات في إسبانيا

جامعة برشلونة

جامعة مدريد المستقلة

جامعة برشلونة المستقلة

جامعة كومبليتنسي في مدريد

جامعة نافارا

جامعة بومبيو فابرا

جامعة البوليتكنيك في كاتالوينا

جامعة روفيرا آي فيرجلي

جامعة غرناطة

واثناء دراستك اللغة الاسبانية في مركز اللغات الحديث سنبدأ عملية تحضير المستندات المطلوبة للسفر ومن اهم تلك المستندات هي قبول دراسة اللغة الاسبانية من احد المعاهد في الاسبانية وقبول جامعي او اشعار بانه تم تقديم طلب للحصول على قبول جامعي من احد الجامعات الاسبانية.

العمل للطلّاب الأجانب في إسبانيا

الدراسة في اسبانيا

حسب القانون الإسباني يمكن للطلّاب الأجانب العمل مدّة 20 ساعة أسبوعية وهذا طبعاً يساعد الطلّاب بشكل كبير بتمويل إقامتهم في إسبانيا أثناء فترة الدراسة.

الإجراءات غير معقدّة أبداً حيث بعد وصولك إلى إسبانيا يمكنك التوّجه إلى الدائرة الرسمية المسؤولة عن منح إذن مزاولة العمل

شروط الفيزا في اسبانيا

الدراسة في اسبانيا

أن تقوم بالتواصل مع إحدى الجامعات في اسبانيا، والتي ترغب في الالتحاق بها من خلال أحد برامجها العلمية، والحصول على موافقة رسمية بشأن ضمك كأحد طلابها.
وثيقة دفع كافة تكاليف الجامعة المطلوبة.
الحصول على خطاب تحفيزي يقوم فيه الطالب بالتعبير عن نفسه ورغبته في السفر إلى اسبانيا للدراسة وأهدافه التي يسعى لتحقيقها.الدراسة في اسبانيا
معادلة شهاداتك التي حصلت عليها في دولتك عن طريق القنصلية الإسبانية.
أن يكون لديك كفاءة في اللغة الإسبانية

وبإمكان الطالب الحصول على تصريح إقامة للبحث عن عمل بعد الخرج لمدة 18 شهر.

المواصلات في اسبانيا

الدراسة في اسبانيا

تتوفر إسبانيا جميع وسائل المواصلات الحديثة، و توجد كذلك الرحلات البحرية بين جزرها, و يتوفر مترو الأنفاق في المدن الكبيرة مثل مدريد و برشلونة, علما بأنه يمكن شراء تذكرة لمدة يوم أو يومين أو ثلاثة و ذلك عن طريق محطة المترو أو عن طريق الباصات أو عن طريق مكتب شذونة.

تكاليف المعيشة في اسبانيا

الدراسة في اسبانيا

هذا الموضوع بالتحديد لا يمكن إعطاء رقم دقيق فيه, ولكن عملياً من تجربة الطلّأب السابقة يمكننا القول أنّ متوسّط المعيشة للطالب يتراوح بين 250-350 يورو شهرياً.

طبعاً هذا المتوسط, وهذا يعني أنّه يمكن أن تكون أكثر بالنسبة لك, أو طبعاً يمكن أن تكون أقل!

عملياً الذي يلعب دور كبير في هذا الموضوع, هو المدينة التي سوف تسكن فيها, مثلاً لا يمكن مقارنة برشلونة مع باقي المدن الإسبانية.لكن رغم أنّ مدريد هي العاصمة ولكن المعيشة فيها أرخص من برشلونة ومن باقي العواصم الأوروبية ! عملياً تعتبر المعيشة رخيصة في مدن الجنوب.

طلاب حصلوا على قبول جامعي للدراسة في الخارج

الدراسة في تركيا
الدراسة في تركيا
الدراسة في تركيا

تقديم طلب استفسار من مكتب MLB للدراسة في الخارج

 

Verification

زيارتكم لنا تظهر المزايا العديدة التي ننفرد بهــــا،،،

مكتب MLB للدراسة في الخارج، هو نفس موقع مركز اللغات الحديث، عمان  جبل اللويبدة، شارع مرتضى الزبيدي،  فيلا رقم 39 ورقم 41

سوسن علي سوسن علي
4.5 out of 5 based on 5578 user ratings.

Contact Information

Mob: +962 770 40 40 89
WhatsApp: +962 79 55 88 400

Tel. +962 6 462 55 82  /  06 4 63 83 73

BOX 928007 Al-Abdali 11190
Jabal Elweibdeh next to the
police head department

Map Location

Newsletter

Copyright © 2019 Modern Language Center. All rights reserved